من معجزات ابونا بيشوى كامل

قسم القمص بيشوى كامل

صلاة باستعجال ولكن

لانه يخبئنى فى مظلته فى يوم الشر . يسترنى بستر خيمته على صخرة يرفعنى " ( مز 27 : 5 )

سافر الوالدان فى واجب عزاء الى القاهرة و تركا ابنهما و ابنتهما الشابين الجامعيين فى الاسكندرية . و فى هذه الليله انقطع التيار الكهربى فاضاء كل منهما شمعة فى غرفته و اخذا يتابعا استذكار دروسهما ، و بعد فترة تعب الابن من المذاكرة و قام يصلى ، و بعد انتهاء صلاته سمع طرقا على الباب فلما فتح الباب وجد ابونا بيشوى كامل امامه ، فتعجب لانه كان قد تنيح ، و ساله ابونا بيشوى هل صليت؟ فخجل و صمت فقال له ابونا " لا تصلى بعد ذلك باستعجال . اذهب ايقظ اختك لنصلى معا " .

ذهب الشاب لحجرة اخته فوجدها نائمة و الشمعة قد انتهت و بدأت النار تشتعل فى ملاية السرير ، فاسرع يوقظها و اطفأ النار و خرجا الاثنان ليصليا مع ابونا بيشوى فلم يجداه ، فوقفا يصليان من كل قلبيهما و يشكران الله و ابونا بيشوى على محبتهما و انقاذهما من الموت.


قوة الصلاة

سمع أبونا بيشوى كامل عن أب يمنع أولاده من الذهاب لمدارس الأحد، فأخذ العنوان وقصد ذلك المنزل و ما أن دخل حتى قابله رب الأسرة بجفاء شديد و أخذ ينهال ذلك الرجل على أبونا بيشوى بكلمات جارحة إلا أن أبونا دخل فى الكلام عن المسيح والخلاص.

وطلب الرجل من أبونا أن يشرب معه خمر كشرط لسماع كلام أبونا فألهمه الروح بالطاعة ولكنه قال له إحنا اتعلمنا نصلى قبل ما نأكل أو نشرب فقال له هذا الرجل تصلى فى حجرة الشرب ؟ فقال له أبونا بيشوى هات زجاجات الخمر كلها تحضر الصلاة عشان نشرب بعد الصلاة و صلى أبونا صلاة عميقة جدا وبعدها رشم الصليب وقال للرجل افتح و اشرب و اسقينى ففتح الرجل الزجاجة الأولى وصب منها شوية فى كوب فلاحظ رائحة غريبة و عندما قربها من فمه صرخ بصوت عالى ايه ده جاز جاز مش ممكن مش معقول !! فقال له أبونا افتح زجاجة تانية .. وهكذا إلى بقية الزجاجات فقد تحول الخمر إلى جاز. وهنا سقط ذلك الرجل عند قدمى أبونا بيشوى قائلا له لا تتركنى أهلك ..خذنى للمسيح بتاعك.
فلو كان أبونا رفض الصلاة داخل حجرة الخمر أو لو كان أبونا قاطعه كيف يشرب معه خمر ولكن ابونا بحكمته و قوة إيمانه فى الذى حول الماء إلى خمر، صلى و بالمسيح تحول الخمر الى جاز. ليحول هذا الرجل إلى رجل الله ويكسب نفسا للمسيح.


أبونا بيشوي! أبونا بيشوي!

اعتادت إحدى الفتيات في أمريكا الشمالية أن تتصل بأبينا بيشوي كامل أثناء علاجه بلندن تسأل عن صحته. بعد رحيله تعرضت في إحدى شوارع نيوجيرسي لاثنتي عشر طعنة من شابٍ، نُقلت على أثرها إلى المستشفي في حالة خطيرة ميؤوس منها.
إذ كانت فاقدة النطق في غير وعيها كانت تتمتم: "أبونا بيشوي! أبونا بيشوي! (ماتسبنيش!)".
إذ كانت تخدم مع أبينا بيشوي ديمتري بإيست برانزويك اتصل البعض به قائلين: "إنها تطلبك... تعال صلِّ لأجلها"، وبالفعل جاء يسأل عنها، وصلى لأجلها، ورشمها بالزيت المقدس!
إذ عادت إلى وعيها قالت:
"أشكر إلهي الذي لم يتركني، فقد أرسل لي السيدة العذراء والبابا كيرلس وأبانا بيشوي كامل، صلوا من أجلي. وإذ تركتني السيدة العذراء وأيضًا البابا كيرلس سألت أبانا بيشوي ألاّ يتركني... كنت أناديه: "أبونا بيشوي (ماتسبنيش)". بالفعل بقي معي كل الوقت حتى النهاية!
قال أحد الجراحين الأمريكان: "لقد قمت بمعالجة الجراحات غير القاضية، أما الجراحات القاضية الميؤوس منها فلم يكن ممكنًا أن أفعل شيئًا. شعرت بيدٍ خفية كانت تعمل أثناء العملية!".


صورة ابونا بيشوى كامل

لأنه أية خلطة للبر و الإثم؟ و أية شركة للنور مع الظلمة (2كو 6 : 14)

فى إحدى الولايات الأمريكية، بعد عمل احتفال بتذكار نياحة أبونا بيشوي كامل، وزعوا صورته على كل الحاضرين و أخذت هذه السيدة صورة أبونا بيشوى كامل ووضعتها فى حافظتها بجوار صورة شاب تحبه رغم أنها متزوجة .

وفى الليل حلمت بأبونا بيشوى واقفاً أمامها بغضب و قال لها : كيف تضعين صورتى بجوار صورة هذا الشاب الذى تخونين به زوجك؟ إختارى إما صورتى أو صورته .

استيقظت هذه السيدة من النوم بفزع و ندم شديد على تورطها فى هذه العلاقة و أسرعت إلى حافظتها تمزق صورة الشاب مقررة قطع علاقتها به، و فى اليوم التالى ذهبت إلى الكنيسة و أمام أبونا تادرس يعقوب قدمت توبة حقيقية فى سر الأعتراف .

أحضان الله مفتوحة لك مهما كنت ضعيفاً او خاطئا فهو مستعد أن يسندك و يباركك فى كل خطواتك بشرط يكون قلبك تائباً و تسعى فى طريق الله فهو يحب الضعفاء و يحنو عليهم و فى نفس الوقت يرفض المستبحين والمتهاونين الرافضين للتوبة، ولا تتهاون مع أى خطية حتى لو كانت صغيرة فبداية القتل خطية غضب و بداية الزنا نظرة شريرة فكن محترساًَ من الخطايا الصغيرة.


أستجابة سريعة

ب . ا . ت  وكيل وزارة - الأسماعيلية - تاريخ كتابة المعجزة : 27 ديسمبر 2010
بينما كنت فى اجازه بالاسكندريه ، ونتيجه التهاب  باللثه واهمالى  العلاج حدث خراج بها .. وبدأت اسنانى تؤلمنى الى ان ازداد الالم  بشده اثناء الليل .. لدرجه لم استطع حتى  لمس وجهى واصبح مجرد وضع راسى على الوساده وكأن نيران اشتعلت باسنانى .. دهنت مكان الالم بالمراهم وابتلعت اقراصا مسكنه لكن كان الالم يزداد ويتسع  لدرجه اصبحت أذنى و عيناى وراسى تؤلمنى بشده ، صرخت وطلبت معونه ابونا القديس بيشوى كامل واخذت صوره للقديس ووضعتها على خدى .. وصدقونى ماهى الا ثوانى .. لاتزيد عن 5 ثوانى انتهى الالم تماما وكأنه لم يكن .. وضعت راسى على الوساده ورحت فى نوم عميق هادئ حتى الصباح ، ثم توجهت الى كنيسه مارجرجس اقدم الشكر لربنا ومخلصنا  يسوع المسيح  ولأبونا القديس بيشوى فى مزاره بالكنيسه.

 

بركة صلاة ابونا بيشوى كامل تكون مع جميعنا، ولإلهنا المجد الدائم إلى الأبد. آمين.

 

للمزيد عن القمص بيشوى كامل :

معجزة ستغير حياتك

الشماس هـ . م مات وعاد للحياة، رآى الملكوت والظلمة الخارجية واعطاه السيد المسيح رسائل عن الطريق للحياة الأبدية و رسالة سلمها للبابا شنودة عن الضيقة التى ستحل بالكنيسة.

شاهد تسجيلات الفيديو

الضيقة العظيمة

يتحدث الشماس المكرس هانى منير عن رسالة السيد المسيح لشعبه وعن الرؤى التى سمح له الرب برؤيتها عن الضيقة العظيمة التى بدأت فى مصر ضد الأقباط و الكنيسة، ومتى سيمسح الله للضيقة أن تنتهى؟

شاهد الفيديو

مقتطفات من رسالة السيد المسيح للبابا شنودة قبل نياحته عن الضيقة التى ستمر بها الكنيسة

قصة توبة عجيبة

من يصدق أن هذا الشاب الذى يبتسم ذاهب إلى المشنقة؟
ماذا قالت له العذراء فغيرت الحكم الصادر عليه من 3 سنوات إلى الإعدام؟

اقرأ قصته

رجاء محبة

إذا حدثت معك معجزة أرسلها لنا مع اثباتات المعجزة كصور او تقارير طبية (إن وجدت) لنقوم بنشرها.

ارسل معجزة