من معجزات رئيس الملائكة الجليل ميخائيل

قسم رئيس الملائكة الجليل ميخائيل

كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل – فى كفر النحال بالزقازيق – تقع قريبة جداً من المدافن . و هى فى منطقة فقيرة و معظم المساكن المجاورة للكنيسة يسكنها غير مسيحيين

فى سنة 1946 كان يخدم الكنيسة راهب بسيط .. كان متوكلاً على الله ، و كان بحسب إمكانات جيله يخدم الله ، يزور بعض العائلات ، ويصلى قداس الأحد كل أسبوع .. كانت الكنيسة وقتها مبنى صغير محاط بسور مبنى، والباب الخرجى للسور مصنوع من أسياخ حديدية ، ويقفل بقفل من الخارج .

 

كان هذا الأب يزور أسرة فى غروب أحد أيام الأسبوع ، و كانت من العائلات المتدينة . رب الأسرة رجل ميسور و زوجته إمرأة تقية و لم يكن لهما أولاد لمدة طويلة . وقد رزقهما الله بعد السنين الطويلة طفلاً ، كان بالنسبة لهما كأنه نور الحياة ، وكانا شاكرين الله على صنيعه . جلس الأب الراهب مع الرجل و زوجته وطفلهما يتكلمون فى أعمال الله و عجائب قديسيه ، وكان على منضدة بحجرة الجلوس طبق صغير فيه قليل من حبات الترمس ، وكان الطفل الصغير إبن سنة يحبو حول المنضدة ، ويمسك بها تساعده على الوقوف.  وفى غفلة من الكبار مد يده إلى الطبق و أخذ حبة ترمس و وضعها فى فمه ، حاول أن يمضغها تفتت فى فمه .. حاول أن يبتلعها فدخلت فى القصبة الهوائية ، و بلا مقدمات وجدوه ملقى على الأرض يسعل سعالا صعبا متلاحقا ، يكاد أن يختنق .

 

صرخ الأب و الأم منزعجين ، و وقف الراهب متحيراً ماذا يفعل ؟ خطر بباله أن يجرى إلى الكنيسة يحضر زيت قنديل أو ماء اللقان ، لعله يسعف الطفل المسكين ، و فعلا جرى إلى الكنيسة .. و لكنها مقفولة بالقفل الحديدى .. ليس أحد بالداخل .. و قرابنى الكنيسة يبدو أنه أغلقها و ذهب . إحتر الأب ، حاول أن ينادى و لكن لا من مجيب . إنه يريد أن يأخذ أى شىء من الكنيسة و الوقت يمر و الولد فى خطر ، فلما لم يجد شيئا مد يده من بين أسياخ الحديد و أخذ بيده حفنة من التراب ، تراب الكنيسة .. و عاد مسرعاً يجرى .. وصل إلى البيت و إذ زحام .. لقد تجمع الجيران على صراخ الأب و الأم .. الطفل مازال حيا و لكنه لا يقدر على التنفس و قد بدا لونه أزرق .. دخل الأب الراهب بسرعة يكاد يلهث ، دخل إلى حيث الطفل و هو يقبض بيده على التراب ، كشف ملابس الطفل و عرى صدره ، و وضع تراب الكنيسة كعلامة صليب على صدر الطفل ، و صرخ إلى الله متشفعا برئيس الملائكة ميخائيل ، فعطس الطفل عطسات متكررة ، خرجت معها فتات حبة الترمس و للحال بدأ يتنفس طبيعياً .

ذهل كل الواقفين إذ رأوا عمل الله و كانوا يتحدثون بهذه الأعجوبة و يقولون حتى تراب الكنيسة مبروك يعمل به الرب آيات .

 

لم تكن هذه الحادثة الوحيدة

فقد تكررت القصص العجيبة فى هذه الكنيسة .

فقد حدث أن قام غير المؤمنين فى سنة 1948 بالهجوم على الكنيسة و أحرقوا بعض مقاعدها و بدأ بعضهم يهدم الكنيسة من الداخل ، و قد تمجد رب الكنيسة يومها ، فسقط ماسك الفأس من أعلى حجاب الهيكل و إنشجت رأسه و خرج من الكنيسة مشدوخ الرأس ، ففزع الآخرين الذين كانوا يرمون كرات النار على الكنيسة و نجت الكنيسة بإعجوبة إذ كان رئيس الملائكة الجليل يحرسها .

 

و تذكر المؤمنون يومها

ما حدث لطفلة صغيرة بنت أحد الشمامسة ، كانت قد أرسلتها أمها تسأل عن والدها الذى كان فى غروب أحد الأيام مع مجموعة من الشمامسة يحفظون الألحان ، و إذ تأخر عن الحضور للمنزل ، أرسلت الأم الطفلة – 6 سنوات – فلما دنت هذه إلى الكنيسة ، رأت الملاك ميخائيل و كأنه إنسان كبير جدا واقف بباب الكنيسة و ساقاه بإرتفاع الباب الحديدى ، و يديه كجناحين ممتدين على مبنى الكنيسة حول قبابها ، فخافت الطفلة و صرخت إذ رأت هذا المنظر ، و لكنه إنحنى بقامته العجيبة نحوها يطمئنها ، و يقول لها " يا حبيبتى لا تخافى ، ماذا تطلبين ؟ " قالت له و هى مرتعبة " أنا عاوزة بابا " قال لها " بابا مين ؟ " قالت " بابا فلان " قال لها " نعم كان ههنا مع الشمامسة ، و قد إنتهوا من درس الألحان و مضوا " فقالت " و أنت هنا ماذا تعمل ؟ " قال " أنا حارس الكنيسة " قالت الطفلة بسذاجة " إسمك أيه ؟ " قال لها " أنا ميخائيل ".

و هكذا كان رئيس الملائكة الجليل سنداً و حارساً لهذه الكنيسة ، بل بحسب فكر الآباء هو حارس كل كنيسة و لهذا كانوا يبنون فى كل الأديرة كنيسة على إسم رئيس الملائكة فى الحصن كدليل لقوة شفاعته و حراسته.

 

* نقلاً عن كتاب رائحة المسيح فى حياة أبرار معاصرين - الجزء الثانى - للقمص لوقا سيداروس 

 

معجزة أخرى

كان هناك رجل محب لله أسمه لدوروثيؤوس وإمرأته أسمها ثاؤبستا كانوا يقيمون كل يوم 12 من كل شهر تذكار عيد رئيس الملائكة الجليل ميخائيل . ومرت هذه العائلة بظروف صعبة جداً ولم يكن لديهم أي أموال ليقوموا بالأحتفال بعيد الملاك . فأخذوا ملابسهم ليبيعوها وبثمنها يقيموا الأحتفال . ولكن رئيس الملائكة ميخائيل ظهر لدوروسيس وأمره أن لايبيع ملابسه ولكن أن يذهب لراعي غنم ويشترى خروف بثلث دينار، ويذهب لصياد سمك ويشتري سمكة بثلث دينار . ولايفتح دوروسيس السمكة حتى يأتي له الملاك مرة أخرى . ثم في النهاية يذهب الى تاجر القمح ويأخذ منه ما يحتاج من دقيق .

 

قام دورثيؤس وفعل كل ما أمره رئيس الملائكة ميخائيل . ثم دعى جميع الناس للأحتفال بتذكار رئيس الملائكة كعادتهم . وعندما ذهب لمخزن المنزل ليبحث عن خمر لتقديمه للمدعويين وجد جميع براميل الخمر في مخزن بيته مليئة وكذلك أشياء أخرى كثيرة

 

ذهل الرجل وتعجب لما رآه ومجد الرب القدوس . وعندما إنتهوا من الأحتفال وأنصرف المدعوين، ظهر له رئيس الملائكة الجليل ميخائيل وأمره أن يفتح بطن السمكة . فوجد بداخلها 300 دينار من الذهب وثلاث عملات معدنية كل منها ثلث دينار . وقال له الملاك "هذه العملات الثلاث للخروف والسمكة والدقيق، و 300 دينا ذهب له ولأولاده" .

بركة وشفاعة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل الواقف أمام عرش النعمة، وجميع طغمات وروؤساء الملائكة تكون معنا جميعاً. آمين.

 

الملاك ميخائيل حفر على صدرى صليب

تروى السيدة : أ . ت ما حدث معها بشفاعة رئيس الملائكة ميخائيل :

فى احد الايام شعرت بالم شديدة جدا فى صدرى و كنت لا استطيع النوم من شدة الالم و كنت فى هذة الفترة دائمة التردد على كنيسة الملاك ميخائيل بكفر سمرى و اخذت زيت من القنديل و ماء بركة من القداس و ذهبت الى المنزل و اخذت اتشفع بالملاك ميخائيل و دهنت صدرى من الزيت ووضعت على صدرى كتاب معجزات الملاك ميخائيل و فى هذة الليلة نمت على غير عادتى و استيقظت فجأة على الم شديد فى صدرى لا يكاد يحتمل و بعد لحظات زال الام و نمت و فى الصباح لم اشعر باى الم على غير عادتى و فجأة وجدت على صدرى صليب محفور وزال الالم نهائى و لم اشعر بة حتى الان .

بركة صلوات رئيس الملائكة ميخائيل تكون معنا. امـــــــــــــــــــــين

 

معجزة أخرى

فى يوم ما سنة 1974م فى شارع ابن رباح بالحضرة البحرية رقم 10 كانت تقف اربع بنات فى بلكون فى الدور الخامس .. منهن امال روفائيل 14 سنة وفريال ابادير 18 سنة.

وفى الساعة السادسة الاربع مساء وقعت البلكونة فجاة ووصل الخبر لام فريال وكانت فى اجتماع روحى وقلن لها زميلاتها لا تخافى ما دمت فى الاجتماع ولما وصلت البيت وجدت فريال صحيحة تشكو من جزع فى رجلها ولم يحدث لها شى اما امال فقالوا ان عندها ارتجاج فى المخ وكانت تردد بعض الكلمات.

وفى محضر البوليس قالت انها وقعت وملاك كان واقفآ تحت البيت وحملها على ذراعية .. وامرت النيابة بالبحث عن ملاك كشاهد للحادث ولكن عبثا لم يجدوا ولا واحد فى شارع ابن رباح اسمة ملاك .. وبعد بضعة ايام افاقت امال تماما وقالت لهم امال فى المستشفى : " انة ليس انسان اسمة ملاك ولكن الملاك بتاع ربنا ...".

الا تعلم يا ابنى المبارك ان لكل واحد منا ملاك خاص ( حارس ) يحرسة دائما كقول المزمور " ملاك الرب حال حول خائفية وينجيهم ".

وعندما يعتمد الطفل فى المعمودية يقول الكاهن للطفل " لتصحب حياتة ملائكة النور ليخلصوة من مؤامرة المضادين ".

من اجل ذلك تحتفل الكنيسة كل يوم 12 من الشهر القبطى بالملائكة ورئيسها الملاك الجليل ميخائيل الذى يحرس كنائسنا وبيوتنا وعائلاتنا وحياتنا كما كان دانيال اثناء صومة.

فهل يا اخواتى الاعزاء بنعمل تمجيد كل ليلة 12 فى كل شهر قبطى امام صورة الملاك فى منزلنا او فى كنيستنا ان الملاك يرفع صلواتنا للسماء ؛ ويحرسنا ؛ ويدفعنا الى التوبة من اجل ذلك نحن نشكرهم ونطلب صلواتهم ليرفعوها مع البخور امام المذبح الالهى فى السماء.

المتنيح القمص بيشوى كامل.

 

معجزات من دير الملاك ميخائيل بكفر سمرى بمنيا القمح محافظة الشرقية

المعجزة الأولى:

الاسم و ن العنوان المنيا حضرت انا وزوجى يوم الجمعة الوافق 14 -3-2008 وبعد حضورنا القداس واخذ البركة دير الملاك وبركة صلاة ابونا صموئيل ودعواتة لنا بالوصول الى البيت بالسلامة وركبنا المينى باص الذي احضرنا خصيصا الي دير الملاك من بنها وانتظرنا للعودة بة مرة اخري الى محطة القطار ببنها وانتظرنا وكانت هذة هى الزيارة الثالثة للدير مع نفس سائق التاكسي ونفس العربة وبعد ركوبنا قال السائق لنا ان الاكسترا مكسورة وهذا يعنى ان عجلة القيادة لا تستطيع السيطرة علي اتجاة سير العربة ولا دوران العجل يمين وشمال اي ان العربة اصبحت معومة وكان السائق ينزل قبل اي دوران ليلف العجل بيدة وليس عن طريق الدركسيون وقال السائق ان الدركسيون بيلف 20 % ولكننى قلت لة لا انا سامعة ان بيلف علي الفاضي وطلبت منة ان يتصل باي عربة تانى حتى تصل الى محطة بنها والغريب اننا وصلنا الي بلد تسمى كفر عطا اللة بالسلامة بعدما طالبنا انا وابنتى من الملاك ميخائيل هو والبابا كيرلس ووصلنا الى الدير واخدنا البركة وركبنا نفس العربة الى بنها ثم الى محطة القطار ببنها ومنها الى بلدنا المنيا بشفاعة الملاك سالمين.

 

المعجزة الثانية:

كان طفل يبلغ من العمر ستة اشهر ولكن اراد الرب ان ياخذة عنى لاسباب صحية سيئة وبعدها كنت اريد ان يعوض الرب عليا بطفل اخر ولكن لم يحدث حمل وذهبت لكثير من الاطباء دون فائدة وخلال ذلك الوقت كنت اتردد علي الدير الملاك لنوال البركة وكان يصلي لى ابونا صموئيل وفي الشهر التنالي ذهبت ذهبت لدير الملاك وكان كلي ايمان ان الشهر دة ربنا هيعطينى طفل فصلي لى ابونا صموئيل وقال لي ربنا هايعطيكى طفل وطلب منى ان ادهن بطنى بالزيت واشرب من الملء واقرا خمس مزامير لمدة ثلاثة ايام انا وزوجى وفعلت كما طلب منى ابونا صموئيل وفي نفس الشهر كنت اطلب من الملاك بلاجاجة ان يعمل معى معجزة الشهر دة وفي يوم وجدت نقط دم بسيطة فحزنت جدا واخذت اطلب من الملاك بلاجاجة ان يوقف هذا الدم فدهنت بطنى بزيت العدراء مريم حيث ان لم يكن معى زيت الملاك وقلت تمجيد الملاك ميخائيل وبعدها نمت ورايت نفسي وكانى في السماء ونظرت ورائي رايت الملاك ميخائيل فخفت وقلت لة انا ماستهلش انك تجينى انا الخاطية فاقترب منى وقال لي انا جاي علشان اباركك ووضع يدة علي راسي وباركنى ثم استيقظت وفعلا تمت المعجزة في نفس الشهر كما تمكنيت وعملت اختبار حمل ووجدت نفسي حامل وانا الان معى طفلة جميلة اسمها )جونير (ومعناها نور العدرا وايضا اثناء ولادتها وانا في البنج ظهر لى الملاك ميخائيل ماسك الطفلة بيد واحدة ويضعها علي بطنى شكرا للرب يسوع لانة كثير الرحمة وقليل الغضب وللملاك ميخائيل علي هذة المعجزة. حدثت هذه المعجزة بتاريخ: 17/7/2009

 

المعجزة الثالثة:

حدثت مع مجدي توفيق كامل - اكتشفت بالصدفة انى مريض بورم خبيث في الرئة اليمين ،وبعد عمل اشعة ذهبت للدكتور المعالج لهذا المرض وطلب منى اخذ عينة للتاكد ،وقد سمعت في ذلك الحين عن دير الملاك بكفر سمري ، فقررت ان اروح ازور واخد بركة الملاك ، وفي نفس اليوم ذهبت لاخذ العينة وتاكدت من وجود المرض فاصابنى حزن شديد ، وقال لي الدكتور كدة انت محتاج لاخذ كيماوى ، ولكن كان ايمانى في ربنا كبير ،فذهبت لدير الملاك مرة اخري وقابلت ابونا صموئيل لانى اول مرة ذهبت كان قبل اخذ العينة وهي كانت اول مرة ازور الدير ولكن في هذة المرة قال لي ابونا صموئيل اشرب مياة وزيت واقرا المزامير وان شاء اللة ربنا هايتصرف .

وفعلا كانت يد اللة معى ، وشفاعة رئيس الملايكة معى ، فبعد اخذ اول جرعة كانت الاستجابة هايلة جدا ففي البداية كان طول الورم 7 سم وبعد الجرعة الاولي اصبح 4 سم فقال لى الطبيب ان هذة استجابة عالية وهذا كلة طبعا كان ببركة الملاك ميخائيل ،وذهبت مرة اخري للدير وقابلت ابونا صموئيل وقال لي استمر في شرب المياة وادهن الزيت واقرا المزامير وان شاء اللة هاتخف ،وكمان قال لي ضع ستر الهيكل علي صدرك ،وفعلا فعلت ذلك ،وبعد مرور 7 شهور من علاجى تم شفائي ،ورجعت صحتى كويسة وذهبت لشغلي ،وكل هذا ليتمجد اسم الرب .

وجئت اليوم لاشكر اللة و الملاك ميخائيل علي هذة المعجزة. امين. حدثت هذه المعجزة بتاريخ : 6/4/2006

 

المعجزة الرابعة:

حدثت مع سيلفيا خير صبحى - كانت تعانى من ثقب في القلب و ذهبت لطبيب القلب من 20 يوم وطلب منها اشعة موجات صوتية ، عملنا الاشعة واتضح ان عندها ثقب في القلب وتحدد حجمة 2 سم ومكانة وقال الدكتور اذهبى الي معهد القلب بامبابة وذهبنا للمعهد قالوا عاوزين اشعة موجات صوتية وكانت نفس النتيجة ثقب بالقلب حجمة 2سم وقال لنا الدكتور تعالوا لنا بعد اسبوع لعمل منظار وحضرنا الى دير الملاك ميخائيل بكفر سمري بعد الخروج من معهد القلب ، وفي نفس اليوم قابلنا ابونا صموئيل وحكيت لة علي المرض فصلى لي وقال خذي زيت ومياة وصلي المزامير باستمرار وادهنى صباحا ومساء يوميا وذهبنا اليوم التالي الي معهد القلب لعمل منظار وعملت المنظار وفوجى الطبيب بعدم وجود اي اثر لثقب او غيرة وتساءل اين هذا الثقب ثم للتاكد قام بعمل اشعة فلم يجد الثقب نهائيا واعطانا تقرير بعدم وجود اي ثقب او اي مرض بالقلب. اشكر ربنا يسوع المسيح علي هذة المعجزة العظيمة وبركة وشفاعة امنا القديسة العذراء مريم ورئيس الملائكة الجليل ميخائيل تكون معنا امين.

 

المعجزة الخامسة:

حدثت مع اماليا متري تكلا - اصبت بجلطة في الشريان الرئوى وكانت حالتها صعبة جدا جدا واحتمال الشفاء منها ضعيف جدا حسب تقرير كل الاطباء ولكننى كانت ارادتى قوية وكان عندى ايمان ان الملاك ميخائيل هايشفينى ويقوينى وببركة شفاعة كافة القديسين تم شفائي حيث اننى اثناء العناية المركزة كان عيد الملاك ميخائيل فتشفعت بة ونذرت نذر لو زالت عنى هذة الازمة وقد كان وتحسنت حالتى وخرجت من العناية المركزة ببركة امنا الغالية العذراء مريم والملاك ميخائيل شفاعتهم تكون معنا امين .

 

المعجزة السادسة:

الاسم / م.ص.د - العنوان / مصر الجديدة

من شهر يناير 2007 حدث عندى الام صعبة بالبطن وعملت اشعة تلفزيونية في مستشفي مارجرجس هليوبليس وكانت نتيجة الاشعة هى وجود كيس مياة بالرحم واخذت علاج لمدة فترة خمسة ايام وتعبت من العلاج لدرجة انى وقفتة بعد خمسة ايام وحضرت الى دير الملاك ميخائيل بكفر سمري وصلي لى ابونا صموئيل وقالي ادهنى بزيت الملاك واشرب من المياة المصلية لمدة خمس عشر يوما وبدات ادهن لانفسي بالزيت والمياة وذهبت الى الدكتور لعمل الاشعة اخري بعد شهر فقال الدكتور لازم تاخد من العلاج لمدة 6 شهوور علي الاقل ولاينفع عمل الاشعة ولكننى عملت الاشعة ووجد الدكتور انى حالتى كويسة جدا ولم يوجد ورم ولا كيس بالرحم وقال الدكتور دة كيس وعلي الاقل لازم علاج لمدة ستة اشهر وبعد ذلك ان لم يحدث نغيير لابد من عمل عملية جراحية ,, لكن اشكر ربنا علي نعمتة وبركتة وبركة وشفاعة الملاك ميخائيل وسيدنا البابا كيرلس تكون معنا امين واشكر الملاك ميخائيل علي معجزتة معى.

 

المعجزة السابعة:

حدثت مع هالة سمير عبد المسيح - كان يوجد عندى الم في الغضروف من سنتين , وذهبت الي عديد من الاطباء وكان العلاج كلة عبارة عن مسكنات وعمل اشعات , وفي يوم تعبت بعد عودتى من العمل وشعرت بسخونة في رجلي وعدم قدرتى علي الحركة وذهبت فورا للمستشفي وطلب الدكتور عمل اشعة بالرنين المغناطيسي وعملتها وكانت نتيجتها انى عندى التهاب في النخاع الشوكى , وكنت لا اقدر علي الحركة ولا المشي وحضرت الي دير الملاك ميخائيل بكفر سمري يوم الاحد وحضرت القداس واتناولت وكانوا اخواتى شايلنى علي كرسي متحرك , واخذت من الزيت والمياة وشربت منها ودهنت جسمى بعد ذلك حسيت بالراحة التامة، والدم بدا يمشي في العروق والان انا بصحة وتحركت رجلي ومشيت عليها ببركة وشفاعة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل تكون معنا امين.

 

معجزات الملاك ميخائيل - ابونا جورجيوس ناجى

معجزة ستغير حياتك

الشماس هـ . م مات وعاد للحياة، رآى الملكوت والظلمة الخارجية واعطاه السيد المسيح رسائل عن الطريق للحياة الأبدية و رسالة سلمها للبابا شنودة عن الضيقة التى ستحل بالكنيسة.

شاهد تسجيلات الفيديو

الضيقة العظيمة

يتحدث الشماس المكرس هانى منير عن رسالة السيد المسيح لشعبه وعن الرؤى التى سمح له الرب برؤيتها عن الضيقة العظيمة التى بدأت فى مصر ضد الأقباط و الكنيسة، ومتى سيمسح الله للضيقة أن تنتهى؟

شاهد الفيديو

مقتطفات من رسالة السيد المسيح للبابا شنودة قبل نياحته عن الضيقة التى ستمر بها الكنيسة

قصة توبة عجيبة

من يصدق أن هذا الشاب الذى يبتسم ذاهب إلى المشنقة؟
ماذا قالت له العذراء فغيرت الحكم الصادر عليه من 3 سنوات إلى الإعدام؟

اقرأ قصته

رجاء محبة

إذا حدثت معك معجزة أرسلها لنا مع اثباتات المعجزة كصور او تقارير طبية (إن وجدت) لنقوم بنشرها.

ارسل معجزة